القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت وما تحتاج لتربح 7000 دولار امريكي شهريا

التسويق بالعمولة,الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة امازون,التسويق بالعمولة للمبتدئين,تسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة سوق كوم,التسويق بالعموله,كورس التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة جوميا,الربح من التسويق بالعمولة 2020,التسويق الالكتروني,التسويق بالعمولة نون,الربح من التسويق بالعمولة 2021,شرح التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة 2020,التسويق,ربح المال من التسويق بالعموله,تسويق بالعموله,ربح التسويق بالعمولة,شركات التسويق بالعمولة



ما هو التسويق بالعمولة “Affiliate Marketing” ؟

التسويق بالعمولة هو نوع من أنواع الأعمال التسويقية والتي تقوم عن طريق أن يقوم المُسوق بالترويج والتسويق لمنتج أو خدمة أو أي سلعة ما وعند النجاح في الترويج لها وبيعها، يجني ربح مقابل إتمام هذه العملية.

ويعتبر العمل في مجال التسويق بالعمولة أو البيع بالعمولة من أقدم أنواع الأعمال المنتشر العمل بها من قبل وجود شبكات الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي

وكان قديمًا يعرف التسويق مقابل العمولة بمصطلح “السمسرة” وكان سير العمل عبارة عن اتفاق شخص ما “السمسار” مع صاحب السلعة بالتسويق والترويج لهذه السلعة مقابل عمولة ما يتم الحصول عليها فور نجاح بيع السلعة.

أما عن التسويق بالعمولة عبر الإنترنت فهو يُعتبر واحد من أفضل وأبرز طرق الربح من خلال العمل عبر الانترنت في كافة أنحاء العالم.

فهو واحد من أكثر الطرق التي أثبتت اليوم قدرة عالية وجدارة على تحقيق الربح من المنزل لكثير من الأشخاص بشكل عام والمسوقين بشكل خاص.

وهناك أوجه عديدة ومتنوعة لمجال البيع بالعمولة في عصرنا هذا بعيدًا عن ما كان يجري قبل ظهور شبكات الإنترنت والعمل من خلالها.

ومن أهم هذه الأوجه هو الوجه المرتبط بالعمل في التجارة الإلكترونية من خلال التسويق والترويج لسلع من المنتجات أو الخدمات التي يتم بيعها عبر متاجر إلكتروني أو مواقع بيع أونلاين.

التسويق بالعمولة,الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة امازون,التسويق بالعمولة للمبتدئين,تسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة سوق كوم,التسويق بالعموله,كورس التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة جوميا,الربح من التسويق بالعمولة 2020,التسويق الالكتروني,التسويق بالعمولة نون,الربح من التسويق بالعمولة 2021,شرح التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة 2020,التسويق,ربح المال من التسويق بالعموله,تسويق بالعموله,ربح التسويق بالعمولة,شركات التسويق بالعمولة


هل حقاً التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مربح؟

الإجابة بكل بساطة … (نعم) .. وألف مليون (نعم) كذلك …
لقد حققت – شخصياً – الكثير من الأموال من الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة على مدار سنين، وما زلت في الواقع، وكذلك استخدم برنامج خاص للتسويق بالعمولة في موقع جود ثيمز لو تلاحظ – حيث نقدم 50% عمولة وهي أكبر نسبة عمولة تقدمها شركة عربية. ولكن إذا صادفتك تلك الإعلانات التي كنت أقابلها، والتي تحدثك عن التسويق بالعمولة، وكأنه لعبة أطفال، وأنه يمكنك عمل آلاف من الدولارات يومياً بجهد بسيط منك، فاعلم جيداً أن هذا غير صحيح بالمرة.
ولا تفهم بهذا أنك لن تستطيع تحقيق تلك الآلاف من الدولارات، وهناك بالفعل من يحقق الآلاف يومياً، ولكن الحقيقية هي  أنه لم يحقق أي منهم آلاف الدولارات بين ليلة وضحاها .. مستحيل .. لقد أخذ منهم النجاح الكثير من الوقت والمجهود لإنشاء تلك الإمبراطورية من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الخاصة بهم، وبعد هذا الجهد تأتي مرحلة جني الأرباح نتيجة هذه الجهود.
وتذكر من البداية، أن التسويق بالعمولة Affiliate Marketing عمل وبزنس مثله مثل أي عمل آخر في الحياة العادية، وأنه وسيلة أكثر من رائعة لجني المال على الإنترنت، مثله مثل أي عمل آخر في الحياة العادية، وأنه سيحتاج منك الكثير الوقت والجهد والمال تبذله فيه مثله مثل أي عمل آخر في الحياة، وهذا حتى تستطيع جني مثل تلك المبالغ والأرباح التي تحلم بها.
أما أجمل شيء في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing فهو أنك حقاً تستطيع البدء في بناء البزنس الخاص بك من اليوم. الأمر نسبياً مجاناً، وجل ما سيتم استهلاكه من رصيدك في المرحلة الأولى فقط هو .. الوقت


بعض النقاط المهمة الخاصة بالتعريف بمجال الافلييت

1. لا يقتصر التسويق بالعمولة على تسويق منتج أو خدمة، ولكنه يتجاوز ذلك ليشمل كل فعل يتم القيام به من قبل الزائر.

بدءاً من الاشتراك في قائمة بريدية انتهاءاً بإتمام عملية بيع كاملة متضمنا كل ما بينهم من أغراض تسويقية، مثل تنزيل تطبيق أو لعبة، أو الاشتراك في أحد المواقع، أو عمل تحميل لأحد الملفات…الخ.


2. عالم التسويق بالعمولة هو عالم كبير ومتنوع، ويندرج تحته الكثير من الأنواع الفرعية المتخصصة، لذا فإن شركات CPA ومثلها شركات CPI و CPL تندرج كلها تحت منظومة التسويق بالعمولة.

3. كل عقد أو اتفاق بين معلن صاحب منتج أو خدمة أو سلعة مع ناشر، وهذا الاتفاق يتضمن آداء خدمات تسويقية معينة في مقابل عمولة هو تسويق بالعمولة، حتى ولو تم بصورة شخصية دون وجود نظام عام من قبل المعلن.

4. في أحياناً يكون هناك طرف ثالث في نظام الافلييت كالشركات الوسيطة CPA بين المعلن والناشر، وفي أحياناً أخرى لايوجد طرف ثالث ويكون الاتفاق مباشر بين المعلن والناشر، وفي الحالة الأخيرة يتحقق ذلك إما بوجود نظام افلييت في الشركة المعلنة، أو بعمل عقد تسويق بالعمولة خاص.

5. عمولة الافلييت عنصر متغير وليس ثابت. ففي أحياناً تكون العمولة نسبة معينة من سعر سلعة أو خدمة، وفي أحياناً أخرى تكون مبلغ محدد متفق عليه مسبقاً يدفع عند آداء الزائر لفعل محدد، وهذا يتحدد وفقا لنظام التسويق بالعمولة الخاص بكل معلن على حدا أو بناءاً على الاتفاق بين المعلن والناشر.

هم شركات التسويق بالعمولة 

لكن، لا تقلق هنالك شركة عربية جديدة رائدة في هذا المجال والتي جعلت من عملية التسويق لهاته الشركات امرا سهلا بحيث انها جمعت لك كل الشركات في شركة واحدة وهي عرب كليكس. فبذل ان تقوم بالتسجيل في كل من نون افليت، جوميا افليت و سوق افليت يمكنك التسجيل فقط في ArabClicks والترويج لكل هاته الشركات!

لكن ما احبه اكثر في شركة عرب كليكس هو انها تمكنك من الترويج عن طريق كود كوبون خاص بك بحيث انه بمجرد استعمال ذلك الكوبون الخاص بك ستحصل انت على عمولتك!

هنالك العديد من المميزات في هاته الشركة وبالتالي انصحك بالإشتراك معها مجانا من هنا: عرب كليكس.

في وقت كتابتي لهاته المقالة قامت شركة عرب كليكس بإضافة العديد من الشركات الكبرى لمنصتها من بينها:

  • افلييت نون
  • افلييت شي ان
  • جوميا افلييت
  • سوق افلييت
  • افلييت علي بابا وعلي اكسبريس
  • افليت سوق كوم وامازون
  • اي هيرب افليت

 حسنا كل ماشهدته فوق هي عبارة عن قائمة لافضل الشركات في مجال التسويق بالعمولة لكن جميع هاته الشركات هي تعمل عن طريق “CPS” او الدفع عن كل مبيعة، لذلك إن كنت من الاشخاص المهتمين بمجال التسويق بالعمولة وخصوصا “CPA” او الدفع عن كل عملية سواء اكانت ملئ إستمارة أو تحميل تطبيق او ربما حتى إدخال ايمايل فهاته الشركات تعتبر من افضل الشركات في هذا المجال

التسويق بالعمولة,الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة امازون,التسويق بالعمولة للمبتدئين,تسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة سوق كوم,التسويق بالعموله,كورس التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة جوميا,الربح من التسويق بالعمولة 2020,التسويق الالكتروني,التسويق بالعمولة نون,الربح من التسويق بالعمولة 2021,شرح التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة 2020,التسويق,ربح المال من التسويق بالعموله,تسويق بالعموله,ربح التسويق بالعمولة,شركات التسويق بالعمولة


التسويق بالعمولة لموقع خمسات


إن كنت تعرض خدماتك في موقع خمسات أو كان لديك موقع أو حسابات في الشبكات الاجتماعية والمنتديات ستتمكن من الاستفادة من ذلك بالانضمام لبرنامج خمسات للتسويق بالعمولة وتحقيق دخل أفضل بسهولة. حيث سيدفع لك موقع خمسات 2$ دولار مقابل كل مستخدم جديد يسجل عن طريقك ويشتري إحدى الخدمات المعروضة في الموقع.



لماذا الاشتراك في برنامج خمسات للتسويق بالعمولة؟

خمسات هو الموقع العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة بأسعار تبدأ من 5$ دولار فقط.

إن كنت تعرض خدماتك بالفعل، برنامج خمسات للتسويق بالعمولة سيساعدك على تحقيق دخل أعلى فقط بدعوة أصدقائك لشراء خدماتك من موقع خمسات.

ستربح 2$ دولار مقابل كل مستخدم جديد اشترى إحدى الخدمات المعروضة عن طريقك (أي يجب أن يسجل المستخدم عن طريقك ثم عليه أن يشتري خدمة واحدة أو أكثر من خدمة كي تربح 2 دولار).

يحتوي موقع خمسات آلاف الخدمات المميزة بأسعار صغيرة. بإمكانك التسويق لخدماتك أو أي خدمات تختارها والربح منها.

ستتمكن من سحب الأرباح التي حققتها عن طريق PayPal فور وصولها 10$ بشكل يومي أو استخدام أرباحك لشراء خدمات من موقع خمسات.

التسجيل والشراء من موقع خمسات سهل للغاية ويتم بضغطات معدودة فقط. لا يوجد أي تعقيدات على المستخدمين والتعامل مع الموقع تلقائي بالكامل.


كيف يمكنني التسويق لموقع خمسات؟

بإمكانك استخدام هذه البانرات الجميلة ووضعها في موقعك أو مدونتك.

استخدام حساباتك في الشبكات الإجتماعية.

كتابة مراجعة عن موقع خمسات وتجربتك له.

القيام بحملات إعلانية.

أو أي طريقة أخرى مناسبة لا تؤذي موقع خمسات أو تسبب إزعاجا للمستخدمين الآخرين.


كم يمكن أن أحقق من أرباح؟

لا يوجد حد أعلى على الإطلاق. إن كان لديك موقع مشهور مثلاً، أو كنت تعمل كمسوق إلكتروني محترف وتستطيع دعوة العشرات، المئات أو حتى أكثر. سيدفع لك موقع خمسات دائماً 2$ على كل مستخدم جديد اشترى خدمة عن طريقك. مثلاً، إن اشترى 100 مستخدم جديد خدمات عن طريقك ستحصل على 200$ دولار دون أي جهد إضافي.



شروط برنامج خمسات للتسويق بالعمولة

يجب أن يتحقق أمران كي تكسب 2$ من المستخدم:

الأول أن يسجل المستخدم عن طريقك في خمسات، والثاني أن يشتري خدمة واحدة أو أكثر.

أي إنه إذا لم يسجل عن طريقك فلن تحصل على العمولة، وإن سجل ولم يشتر لن تحصل على العمولة. أما في حالة سجل المستخدم عن طريقك واشترى 10 خدمات فستأخذ 2$ ﻷن العمولة تكون عن كل مستخدم فقط.

يمنع التسجيل بحسابات جديدة وشراء خدمات من نفسك أو من غيرك.

يمنع استخدام وسائل السبام في دعوة المستخدمين مما قد يشكل إساءة مباشرة أو غير مباشرة لموقع خمسات.

يمنع استخدام النوافذ المنبثقة أو عرض الموقع داخل وسم iframe أو استخدام أي أساليب أخرى تجبر الزائر على فتح الموقع دون رغبة منه.

يتم التحقق من جميع المستخدمين المسجلين عن طريقك يومياً وستحصل على عمولتك بعد مضي 15 يوماً من تاريخ الشراء.

استخدامك لبرنامج خمسات للتسويق بالعمولة يعني موافقتك على شروط استخدام موقع خمسات و سياسة الخصوصية.

يحق لموقع خمسات إيقاف الحساب مع أي أرباح تم تحقيقها في حال ثبت وجود أساليب احتيال أوتسويق للموقع بأشكال مضللة، أو مخالفة للشروط السابقة..


كيف يمكنني الاشتراك؟

بعد تسجيل دخولك لموقع خمسات، اضغط على الزر الموجود في الأسفل ليتم تفعيل برنامج خمسات للتسويق بالعمولة وتزويدك برابط يمكنك استخدامه لدعوة الآخرين.

يمكنك إضافة هذا الرمز لنهاية أي رابط لخدمة لك أو لغيرك أو لرابط موقع خمسات نفسه.

وبعدها يبدأ احتساب جميع عمليات التسجيل والأرباح التي تمت بواسطته بشكل آلي .

طرق التسويق بالعمولة  ؟

يمكنك البدء في التسويق بالعمولة بعدة طرق.


إليك بعض منها يمكنك الاختيار من بينها:


قم بإنشاء مدونة واستخدمها للترويج لمنتج ما

شراء حركة المرور من Facebook ونقلها إلى الصفحات المقصودة.

أنشئ قناة على يوتيوب وشجع المنتجات

قم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني عن طريق إنشاء موقع ويب صغير

عبر بودكاستينغ

إنشاء مدونة بلوجر ووضع الروابط داخل مقالات فيها

فيما يلي خطوات للبدء في التسويق التابع عبر مدونتك:


ابدا مدونة

حدد صناعة وتخصص(نتش) مربح ثم اختر مكانًا لمدونتك (بوجر ، ووردبريس، ….)

اختر المنتجات التابعة أو برامج افلييت التي يمكنك الترويج لها والتي لها علاقة بموضوع مدونتك أو قناتك على يوتيوب

إنشاء محتوى حول هذه المنتجات (فيديو، مقال، أنيميشن، …)

ارسال الزوار الى موقعك أو قناتك

استخدام خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني لالتقاط البريد الإلكتروني للزائرين

إنشاء تسلسل بريد إلكتروني وجعله ذاتي .

ركز على زيادة عدد الزوار وتكرار العملية ، لجلب الزوار للموقع مجانا تحتاج إلى اتقان السيو ، ولجلب الزوار مجانا لقناتك تحتاج لــتعلم سيو اليوتيوب.


السبب في أن التدوين هو أحد أكثر الطرق فاعلية للبدء في التسويق بالعمولة لأنه يتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ويمكنك تعلم كل شيء من حوله في أي وقت من الأوقات.


من هنا فصاعدًا ، ما يهم حقًا هو مقدار التفاني والوقت والعمل الذكي الذي تنفذه لتنمية نشاط شركتك التابعة.


اهذا هو المفهوم وراء التسويق التابعة.


التسويق التابع هو تكتيك شهير لدفع المبيعات وتوليد إيرادات كبيرة عبر الإنترنت. مفيد للغاية لكل من العلامات التجارية والمسوقين التابعين، والدفع الجديد نحو تكتيكات التسويق الأقل تقليدية قد دفعت. حقيقة:


81٪ من العلامات التجارية و 84٪ من الناشرين يستفيدون من قوة التسويق التابعة، وهي إحصائية ستستمر في الزيادة كقاعدة إنفاق التسويق التابعة لها كل عام في الولايات المتحدة.

هناك زيادة بنسبة 10.1٪ في الإنفاق التسويق التابع في الولايات المتحدة كل عام، مما يعني أنه بحلول عام 2020، سيتصل هذا العدد إلى 6.8 مليار دولار.

في عام 2018، تم قياس تكاليف تسويق المحتوى ليكون 62٪ من مخططات التسويق التقليدية مع توليد ثلاث مرات في وقت واحد من أصل طرق تقليدية. في الواقع، يمكن أن يعزى 16٪ من جميع الطلبات عبر الإنترنت إلى تأثير التسويق التابع.

في مارس من عام 2017، تغير الهيكل التابع لأمازون، ويقدم معدلات 1-10٪ من إيرادات المنتجات للمبدعين، وتوفير الفرصة للشركات التابعة لدخلهم السلبي بشكل كبير بناء على رأسية يبيعون عليها.

كان التسويق التابع ل Jason Stone، والمعروف باسم Millionaire Mentor، مسؤولا عن ما يصل إلى 7 ملايين دولار في مبيعات التجزئة في أشهر يونيو ويوليو في عام 2017.

بحاجة للحصول على عملك عبر الإنترنت بسرعة؟


بناء وإدارة وحجم الأعمال التجارية التي تريدها. مع الضروريات، يمكنك الاستيقاظ والجري في وقت أقل، مع تكلفة أقل.


اختر أفضل الميزات والوظائف لعرض منتجاتك وتشغيل أعمالك - على منصة يمكن أن تطاق معك بدلا من الاحتفاظ بك.


ابدأ تجربةك المجانية


ما هو التسويق التابع؟

التسويق التابع هو العملية التي تكسبها شركة تابعة لجنة تسويق منتجات شخص آخر أو شركة. تبحث المنشأة ببساطة عن منتج يستمتعون به، ثم يعزز ذلك المنتج ويكسب قطعة من الربح من كل عملية بيع يصنعها. يتم تتبع المبيعات عبر الروابط التابعة من موقع واحد إلى آخر.



كسب شراكة المال مع شركة التجارة الإلكترونية ذات المستوى العالمي


قم بإحالة الزوار إلى BigCommerce وكسب 200٪ من الدفعة الشهرية الأولى للعميل أو 1500 دولار لكل عميل للمؤسسات. انضم اليوم إلى زيادة إيراداتك من خلال منصة التجارة الإلكترونية الرائدة.


العمولات الرائدة في الصناعة

محتوى مسبقا لموقع الويب الخاص بك

ركز مدير حساب مخصص على نجاحك

انضم اليوم


كيف يعمل التسويق التابع؟

نظرا لأن التسويق التابع يعمل من خلال نشر مسؤوليات تسويق المنتجات وإنشاء المنتج عبر الأطراف، فإنه يدير في الاستفادة من قدرات مجموعة متنوعة من الأفراد لاستراتيجية تسويقية أكثر فعالية مع توفير المساهمين بحصة الربح. لجعل هذا العمل، يجب أن تشارك ثلاثة أطراف مختلفة:


البائع ومبدع المنتج.

التابعة أو المعلن.

المستهلك.

دعنا نضع الخوض في العلاقة المعقدة هذه الأحزاب الثلاثة لضمان نجاح التسويق التابع.


1. البائع والمبدع المنتجين.

البائع، سواء كان رواد الأعمال منفردا أو مؤسسة كبيرة، هو بائع أو تجار أو منشئ المنتج أو بائع التجزئة مع منتج لتسويقه. يمكن أن يكون المنتج كائن مادي، مثل السلع المنزلية، أو خدمة، مثل دروس ماكياج.


المعروف أيضا باسم العلامة التجارية، لا يحتاج البائع إلى المشاركة بنشاط في التسويق، ولكن قد يكون أيضا المعلن والربح من تقاسم الإيرادات المرتبط بالتسويق التابع.


على سبيل المثال، يمكن أن يكون البائع تاجرا للتجارة الإلكترونية التي بدأت أعمال دروبشيبينغ وتريد الوصول إلى جمهور جديد عن طريق دفع مواقع الويب التابعة لترويج منتجاتها. أو يمكن أن يكون البائع شركة SAAS التي ترفع الشركات التابعة للمساعدة في بيع برامج التسويق الخاصة بها.


2. التابعة أو الناشر.

المعروف أيضا باسم الناشر، يمكن أن يكون التابعة إما فرد أو شركة تتوافق منتج البائع بطريقة جذابة للمستهلكين المحتملين. بمعنى آخر، يعزز التابعة المنتج لإقناع المستهلكين بأنها قيمة أو مفيدة لهم وإقناعهم بشراء المنتج. إذا كان المستهلك ينتهي بشراء المنتج، فإن التابعة يتلقى جزءا من الإيرادات المحرز.


غالبا ما يكون للشركات التابعة جمهورا محددا جدا لمن يتجاوزونهم، حيث يلتزمون بمصالح الجمهور بشكل عام. هذا يخلق ماركة مخصصة محددة أو العلامة التجارية الشخصية التي تساعد التابعة لجذب المستهلكين الذين من المرجح أن يتصرفوا في الترويج.


3. المستهلك.

سواء كان المستهلك يعرفه أم لا، فإنهم (وشراءهم) هم السائقون

reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. مع قنوات احصل على المزيد من الدخل الإضافي عن طريق الدروب شيبنجhttps://bit.ly/3pcFNKP

    ردحذف
  2. الآن تقدر تشتغل من بيتك وبين أولادك وتحقق أرباح ودخل مستمر، جوالك أصبح مصدر دخل وبنك متحرك وبدون رأس مال مع خدمة واتساب كتالوج من قنوات https://bit.ly/3pcFNKP

    ردحذف

إرسال تعليق

هل استفدت من المقال ؟ او لديك أي استفسار ؟ اترك تعليقك لنا.