القائمة الرئيسية

الصفحات

10 حلول سحرية للتعامل مع الطفل العصبي "طريقة معاملة الطفل العصبي"

10 حلول سحرية للتعامل مع الطفل العصبي "طريقة معاملة الطفل العصبي"

10 حلول سحرية للتعامل مع الطفل العصبي "طريقة معاملة الطفل العصبي"


.كيف تتعامل مع الطفل العصبى سوال بيحث عنة كل الامهات فى الوطن العربى خصوصا فى الفترة الاخيرة مع تقدم التكولوجيا والانترنت ولعبة ببجى الموضوع ليس سهل بل من اصعب الامور هذه الايام ويمكن ان تسبب عصبية الطفل فى امور خطيرة مثل التعب النفسى او الحزن الشديد او التاثير على صحتة وحياتة كيف اتعامل مع الطفل العصبى الموضوع ليس سهل الامر صعب جدا هذه الايام عصبية الاطفال فى اسلوب الاكل او الدراسة صعبة جدا ومعقد خصوصا وان الطفل لا يخرج كثيرا بسبب انضغال الام والاب قد يكون الطفل اغلب الوقت على القنوات الفضائية او على الانترنت واليوتيوب يشاهد الكرتون لقد اصبح الطفل اليوم وحيد بسبب انشغل الام والاب فقط مع اليوتيوب او مع قنوات الكرتون الامر ليس سهل ابدا الطفل يجب ان يرج وبتعامل مع الاطفال الاخرين الجلوس على الانترنت او الكرتون فترات كبيرة سبب اساسى فى عصبية الاطفال وتؤثر على نفسية الطفل بصورة كبيرة جدا وعندما تعاصب الطفل بالضرب او الصوت العالى ربما يعند الطفل وتكون هناك نتيجة عكسية الطفل العصبى ياتى بالعصبية من الام او الاب او من شاشات التلفزيون او الانترنت هناك سبب فى هذا اسلوب حياتك وتعاملك مع الاب امام الطفل هناك بعض الخطوات للتعامل مع الطفل العصبى ويجب ان تعرفى كيفة تركيب الطفل عن تجارب شخصية من امهات سوف نشرح بالتفاصيل الامر حتى تعرف الامهات كيف تتعامل مع الطفل العصبى فى البداية يجب ان تعرف الطفل العصبى او العنيد لا ينصلح بالضرب او الصوت العالى بل يمكن ان يكون هناك نتائج عكسية خطيرة دا فى الامر اذا كيف اتعامل مع الطفل العنيد او العصبى .


" العصبية عند الاطفال  "


.الطفل العصبى اة العنيد يحتاج الى تعامل من نوع خاص مثل التحايل والحنية والصبر علية والابتعاد عن العصبية اوالمشاكل اما الطفل تفل الطفل مازال صغيرة اثبت درسات وابحاث فى الولايات المتحدة الامريكة واروبا ان الطفل يدرك ما يدور من حولة فى سن صغير جدا ويكون شخصيتة من الاسرة والبيئة المحيطة بالطفل لا تقول الطفل صغير وتعلى صوتك على زوجتك او العكس امام الطفل ومهما كان عصبية الطفل لا تعلى صوتك علية سوف تكون النتيجة عكسية تمام يمكن ان يعامل الطفل يبج الصبر على الطفل حتى تمر تلك المرحلة تمام الطفل يحتاح الي الخروج قد المستطاع الجلوس امام الانترنت او قنوات الكرتون يمكن ان يودى الى توحد وتاخر فى الكلام او تاثير على نفسية او حتى على سلوكة فى المستقبل يجب التعامل مع الاطفال فى الاماكن العامة ابعد الطفل قدر المستطاع عن الانترنت والكرتون و القنوات الفضائية هذه خدطوة بجب القيام بها يجب عليك القيام بها .


" لا تكذب على الطفل  "


.لا تكذب على الطفل ابدا لا تقول سوف اشترى لك مثلا هاتف حتى لو فى سن صغير الكدب على الطفل يعطى الطفل احساس فى عدم الامان ولن يصدقك ولا تقول فهو طفل لا هو يعلم ما تفعل جيدا مثلا تقول الى الطفل لو ذهبت الى الحضانة او المدرسة سوف نخرج ولم تخرج الطفل سوف يعاند ولم يذهب الى الحضانة او المدرسة مرة اخري يجب الاتنباة الى هذا جديا لا تكذب على طفلك ابدا.


" الدفء الاسري  "


.يجب ان يكون هناك دفء اسري من الام والاب تجاة الطفل مثل الحنية والاحضان واللعب من الطفل تكون حنين على طفلك الطفل يحتاج جدا الى الحنية حتى يهدا ويحس بالامان يكون الطفل مرتاح مع الاب والام .


" لعب الاطفال  "


.من اهم اسباب العصبية عند الطفل عدم تفريغ طاقة الطفل فى اللعب الاطفال يجب ان تلعب لو مرة واحدة فى الاسبوع تكون مع اطفال قريبة من سن الطفل مثل الاماكن العامة او الاماكن المخصصة للعب الاطفال مرة على الاقل كل اسبوع وهناك بعض الاماكن توفر مكان مثل معطم ومكان خاص للعب الاطفال وانت معهم.


" استشارة طبيب "


.لو كانت العصبية زائدة يجب استشارة طيب اطفال فى الامر هناك بعض الحالات بجب التدخل الطبى لها سواء النفسى او العلاجى ويمكن اتباع نظام يساعد على علاج الطفل ويتابع الطيبب حالة الطفل حتى يصبح الطفل بخير تمام .


" الرياضة مع الاطفال  "


.ممارسة الرياضة الى الاطفال امر هام جدا فى الولايات المتحدة الامريكة واروبا الرياضة امر هام جدا فى سن مبكرة عند الاطفال مثل السباحة او كرة القدم او بعض الرياضة البسيطة فى سن مبكرة الرياضة هامة جدا تحسن نفسية الاطفال وتقلل من العصبية وتعطى الطفل ثقة فى نفسة وتدخل الطفل فى المجتمع .


" تربية الحيونات الليفة "


.تربية الحييونات الاليفة مثل العصافير او السمك او القطط ولكن يجب المتابعة من الام عند تربية اى حيوان اليف داخل المنزل اسماك الزينة جميلة جدا عن الاطفال وتقلل التوتر والعصبية فهى رائعة ويمكن تربية عصافير الزينة فهى جميلة وتفرح الاطفال جدا .


" تواجد الاهل مع الطفل  "


.لا تترك الاطفال فى سن مبكرة وحدهم يجب ان يكون هناك متابعة دائمة حتى تعرف ماذا يفعل الطفل الطفل العصبى يمكن ان يعانى من الوحدة يجب على الام والاب التواجد اغلب الوقت مع الطفل خصوصا الطفل العصبى البعد عن الاب او الام يزيد العصبية عند الطفل .


" الاهتمام بالطفل  "


.الاهتمام بالطفل يجب ان يكون هناك اهتمام دائم من الام الى الابن حتى لو كان عصبى او كسر لعبة قد يكون الطفل يريد لفت نظرك واهتمامك يجب ان يكون هناك اهتمام واضح بالطفل الطفل عندما يكون عصبى فهو يقول انا هنا ولى شخصية خاصة بى واريد الاهتمام واريد ان ترانى .


" تجاهل الاخطاء "


.تجاهل بعض السلوكيات من الاطفال كلمة او تصرف او كسر لعبة او كسر جهاز داخل المنزل يجب ان يكون هناك بعض التجاهل الى بعض الامور حتى يعند الطفل ويكون الموضوع سهل وبينك وبين الطفل ولا تضرب الطفل ابدا ولا تتعصب علية عصبية شديدة .


" تشجيع الاطفال "


.تشجيع الطفل دائما لما يفعلة مثلا شجع طفلك على الرياضة وعلى مساعدتك فى المنزل على سماع الكلام او على التعليم او الدراسة كون دائما مشجع الى طفلك حتى يحبك ولكن عدم تشجيع الطفل سوف يكون له نتيجة عكسية على الطفل هذا هام جدا شجع طفلك .  


----

( كلمات البحث )


.كيف اتعامل مع الطفل العصبي ، علاج العصيبة ، كيف اتعامل مع الاطفال ، تربية الأطفال ، تنمية بشرية ، طرق معاملة الطفل العصبي ، كيف يمكن إقناع الاطفال ، علاج الكدب عند الاطفال ، 

-



-_-

.فضلا وليس أمرا انشر الموضوع علي مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد به غيرك.


🌹


. التعامل مع الاطفال  .


---------


www.worldegy.com 


--------

" W̶O̶R̶L̶D̶ ̶̶̶̶E̶G̶Y̶ "

----

🌹

 

 

reaction:

تعليقات