القائمة الرئيسية

الصفحات

#علاج الامساك بطرق سهلة في المنزل #علاج طبيعى

#علاج الامساك 


الامساك المزمن مرض والبواسير يعاني الكثير من الامساك في الوقت الحاضر يكون كولن في بعض الأحيان ربما يكون مصاحب بألم شديد في عمليه الإخراج ربما يصاحب أيضا بواسير أو شروخ شرجي الموضوع أصبح منتشر الكثير بيحث عن علاج الإمساك كيف التخلص منه الي الابد في هذا الموضوع سوف نشرح طريقه التخلص من الامساك بالطرق الطبيعيه والطيبه للتخلص من الامساك الي الابد تابع الموضوع لتعرف كيف يمكن التخلص من الامساك الي الابد تابع الموضوع.









"(تعريف الامساك )"



.الامساك المزمن هو عدم دخول الحمام في عمليه الإخراج لفترات طويله ربما ايام تكون عمليه بعدها صعبه يوحود وجع في المعده وأسفل البطن يختلف الامساك من شخص الي اخر هناك أشخاص يجرون عمليه الإخراج أكثر من مره في اليوم أشخاص مره كل يوم أشخاص من 2-5في الاسبوع ييختاف من شخص الي اخر التعريف الطبي انها مشاكل في المعده الأمعاء الدقيقة انها تبقي مع الوقت ناحيه الإهمال أو عدم العلاج سوف نوضح طرق العلاج في المنزل مني يلزم الذهاب الي الطيب فورا لانه بعض الحالات تكون خطر لابد من الذهاب الي الطيب أو الدكتور فورا سوف نشرح كل شيئ بالتفاصيل في هذا الموضوع تابع الموضوع علاج الإمساك .




"(علاج الإمساك في المنزل )"



.اول علاج الإمساك هو الماء يجب شرب كميه كبيره من الماء يوميا عند الصباح والمساء يجب شرب الماء والعصائر والسوائل قدر الإمكان فهو يساعد علي تسهيل عملية الإخراج بشكل سهل .

.ابتعد عن تناول الكافيين بجمبع أنواعه يشكل القهوه والشاي قدر الإمكان إذا كنت تريد شرب الشاي تنازل شاي اخضر .

.ممارسه الرياضه يوميا اي رياضه كوره قدم ركوب درجات جري جيم اي رياضه إن كان وقتك لا يسمح امشي نص ساعه علي الاقل يوميا تساعد علي التخلص من الامساك وتجري الدوره الدمويه أيضا تنشط الجسم بالكامل .

.تناول الاطعمه الغنيه بالالياف مثل الفاكهه والخضار الطازجة فهي غنيه بالالياف وتساعد علي عمليه الإخراج بشكل سليم .

. حاول الدخول الي الحمام كل صباح ولا تستعجل في المده ابقي مده كافيه حتي تخرج ما ما لديك بشكل سليم وبسيط .

.هناك بعض المليان الطيبه والوصفات يمكن أن تساعدك أيضا علي هذا الحاجه تناول منها .


.الحلبه ملين الطبيعه قوي جدا وفعال لهو مفعول قوي يمكن أن تناول الحلبه قبل النوم .

.أيضا الشمر ذكرنا في الموضوع الماضي اهميه الشمر في علاج القولون العصبى والانتفاخ الشمر قوي جدا لعلاج الامساك الشديد تنازل الشمر في الصباح وقبل النوم أنه جيدا جدا ورائع لهو فوائد كثيره .

.اتبعد عن الجامعه الحاره أو الاطمعه التي تحتوي علي اضافات كثيره حاره أو توابل كثيرا هذا مهم جدا .

.يجب الجلوس علي اسفنجيه طيبه عند الحاجه أو اي ماده تكون مريحه لك عند الجلوس في بعض الأحيان ما يسبب الامساك الجلوس لفترات كبيره علي أرض او ماده صلبه .

.الشاي الاخضر ملين جدا للطبيعه تناول الشاي الاخضر الحقيقي فهو يساعد علي تسهيل الاخراج وقال من الامساك .

.لو كان القولون العصبي عندك نشط أو متعب ابتعد عن الطعام الذي يسبب اضرار القولون لانه يتسبب بشكل غير مباشر في الإمساك مثلا الموز عند القولون الحساس يساعد علي الامساك إذا ابتعد عنه ابتعد عن ما يضر القولون من الطعام .

.تناول الاطعمه الطبيعه والمسلوقه مثل الفراغ المسلوقه اي شيئ مسلوق .

.لا تجلس فترات طويله يجب أن تمشي بين الحين والآخر .




"(متي يكون الامساك خطر يحب مراجعة الطبيب)"





.يكون الامساك خطر في عده نقاط سوف نشرحها لكم يب حينها القلق والذهاب الي الطيب فورا يجب تدخل الطيب فورا حتي يكون العلاج سليم ولا تسبب في اي اضرار تسبب مشاكل كبيره في المستقبل .

.اذا استمر الامساك عدم ايام بعد محاولات العلاج المنزلي ونتظيم الاكل وأخذ بعض الوجيه يجب الذهاب الي الطيب فورا مثلا الامساك كان 5ايام الي اسبوع يجب الذهاب الي الطيب فورا .

.تسرب البراز بشكل لا ارداي ان تكون العمليه خارجه عن تحكم الشخص فيها يحب الذهاب فورا الي الطيب لعمل العلاج اللازم الموضوع يكون خطير هنا .

.وجود دم في البراز يحب فورا الذهاب الى الطيب لأن الموضوع هنا تعدي مرحله الامساك يكون خطير يجب الذهاب فورا الي الطيب .

.وجود الم شديد في منطقه الشرج هنا يجب الذهاب الي الطيب قد يكون هنا بدايه بواسير أو شروخ شرجي يحب الذهاب الي الطيب فورا.



"(ملحوظات مهمه حول الامساك )"




.ابتعد قدر الامكان علي الطعام الحار ابتعد عن المقليات أكثر من شرب السوائل اذهب الي الحمام عندما تكون بحاجه الي ذلك لا توخر الوقت ربما يكون مشاكل كبيره من أهمها البواسير بسبب الامساك تأخر  دخول الحمام  تنظيم الاكل والنوم ولعب الرياضه تجنب القولون العصبى وتجنب الضغط النفسي تناول دائما اطعمه ومشروبات تساعد علي تسهيل عملية الإخراج حاول المشي بين فترات الجلوس الطويله .

.فضلا وليس أمرا انشر الموضوع علي مواقع التواصل الاجتماعي 🌹.

شكرا لكم علي حسن المتابعه الرائعه.

🌹

.اذا كان هناك أي استفسار او سؤال او طلب برجاء ترك تعليق سوف يتم الرد عليكم في اقرب وقت ممكن شكرا لكم.


"(لو اعجبك الموضوع انشره ليستفيد غيرك )"


reaction:

تعليقات