القائمة الرئيسية

الصفحات

#اسرار النجاح(اهم اسباب النجاح)

 #اسرار النجاح(اهم اسباب النجاح)


.اسرار النجاح كيف تكون ناجح وما هي اسباب النجاح من اليه عمل المشاهير في النجاح ازي انجح في وقت قصير ازي احقق احلامي اكون ناجح في عملي وحياتي وصحتي اسرار النجاح هل النجاح يطلب موصفات خاصه هل الناجون عندهم اسرار هل النجاح مستحيل لماذا البعض ينجح والبعض يفشل ما اسباب النجاح اسباب الفشل هناك أسباب بالتأكيد للنجاح هنام إليه عمل يجب ان تعرفها حتي تعرف طريق النجاح لنتعرف علي اهم اسباب النجاح التي ذكرت في اهم كتب اسرار النجاح للراحل ابراهيم الفقي أيضا اهم التجارب في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمملكة المتحدة في مجال التنميه البشريه ومجال النجاح العملي والمالي اولا لتعرف أن من أهم أسباب النجاح الأسرار سوف نذكر اهم اسباب النجاح تابع الموضوع .



----------






-----------




"( اسباب النجاح )"


(1)



"( وضع هدف أو خريطه لمستقبلك )"



.اولا لتعرف من أهم أسباب النجاح الأهداف بدون هدف لا يوجد نجاح لا يوجود مستقبل يجب أن ترسم خريطه لهدفك ويب أن تسعي لها أن يكون لها وقت ينناسب تلك الأهداف يجب أن يكون الأهداف حسب الترتيب لها بمعني أن هناك جدل زمني لكل هدف تريد النجاح في العمل إذا هنام خريطه وهدف خطوات التحكم في الوقت وتطوير النفس يجي أن تكون علي عده خطوات محسوبه جيدا حتي تصل في النهايه الي هدفك والوجهه التي تريدها يجب تحقيق أهداف صغيره هذه الأهداف الصغيره توصلك الي الهدف الكبير لنشرح أكثر لا تطلع السلم مره واحده يجب أن يكون درجه درجه يجب تقسيم  الوقت تقسيم المجهود حسب يومك وطاقتك يحب أن تكون الخريطه متوسطه لا تكون قاسيه ولا تكون ضعفيه هذا اول طريق النجاح .


----------


(2)


"( عدم الاستسلام لا تراجع ولا استسلام)"


.مشوار النجاح يبدأ بالفشل لا تستعجب كيف هذا سوف اشرح لك بالتفاصيل الفشل يودي الي النجاح كيف هذا "(الفشل =النجاح )"النجاح يأتي من الخبره ومن الفشل في بعض الأحيان يأتي من الم لا تستعجب هذا كلا كبار الشخصيات في العالم أيضا في كتب الراحل ابراهيم الفقي الذي كان اسطوره في التنميه البشريه ومجال النجاح سوف اشرح لك مثال حتي تفهم هل تعرف مخترع الطاقه الكهربائيه (توماس ألفا إديسون) مخترع الطاقه الكهربائيه هل تعرف محاولات الفشل حتي نجح لقد فشل 999مره ثم نجح في المره 1000 قال كل التجارب كانت ناجحه خلال كل تجربه معلومه جديده أن كل التجارب كانت ناجحه حتي وصل الي أعظم احتراع في تاريخ البشريه اقوي اختراع في العصر الحديث لا تستلم اهم اسرار النجاح في الفشل بوجود النجاح في النهايه سوف تصل إلي وجهتك الي هدفك فقط لا تمل ولا تستسلم ولا تتراجع هناك هدف ووجهه وخريطه فقط امضي في هدفك في طريقك .


----------


(3)


"(لا تستمع الي الناس ولا تسمع كلام أحد)"



.اهم اسباب النجاح اهم وسائل النجاح عدم لبسماعةالي الناس أو من حولك كان من أهم أسباب الفشل السماع الي الآخرين هناك من يحطم عزيمتك وهدفك قد يكون اهم اسباب الفشل لدي الناجحون حول العالم هم الناس السماع الي الآخرين يقول أحد العلماء في التنميه البشريه في المملكه المتحده أن معظم العلماء في العصر الحديث كان يقول عليهم الناس مجانين كانو في الواقع فاشلين في حياتهم كيف هذا هل تعرف معظم مخترعين اكبر المواقع في العالم مثل بيل غيتس هو من أشهر الرجال في العالم أنه من أغنياء العالم اليوم فهو كان فاشل في يوم من الايام هل تعرف هذا طرد من شركه مايكروسوفت في البدايه كانت بدايه حياته صعبه لا تستعجب ليس هذا فقط هناك شخصيات عالميه أخري كانت في البدايه تعاني الفشل في الدراسه والعمل ربما أيضا حالات تعب نفسي او حتي محاولات إنهاء الحياه يجب أن تعرف أن الناس لا قيمه لهم قال الراحل الدكتور ابراهيم الفقي في الكتب والمحاضرات أنه في البدايه كانو يقولون لهو من العائله والاصدقاء أنه سوف يفشل ولم يصل الي شيئ مجرد احلام عندما سافر الراحل الدكتور ابراهيم الفقي الي كندا بدأ في غسيل الصحون أصبح من كبار رجال الأعمال في كندا أصبح من أهم رجال التنميه البشريه في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمملكة المتحدة وحبمع أنحاء العالم كانو يسخرون منه في بدايه حياته .


اقرا ايضا اسرار ربح المال كيف تصبح مليونير


-----------


(4)



"( تطوير الذات وتطوير النفس )"



.اسرار النجاح من أهم أسباب النجاح هي تطوير الذات وتطوير النفس في أروبا الولايات المتحدة الأمريكية هناك دراسات وكتب محاضرات عن تطوير الذات هناك دورات كبيره تكون هناك مكونه من عدت لقاءات هذا الموضوع مهم جدا للنجاح والتفوق هو تطوير الذات يحب أن يكون عندك تطوير بشكل دائم يفيد حياتك وهدفك مثلا دورات تدريبية في مجال عملك دراستك اللغه الانجليزيه دورات في التنميه البشريه ومجال النجاح أو قرءات كتب الراحل ابراهيم الفقي أو شاهد المحاضرات علي مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البحث Google يجب أن تطور نفسك باستمرار سوف تجد كل التفاصيل علب الانترنت لمن اهتم بالتفاصيل التي تفيد عملك كور نفسك دورات تدريبيه أو كورسات أو خبره او اي شيئ يفيد مجال عملك .


-----------


(5)


"( الاهتمام بالوقت )"


 

.اهم اسباب النجاح هو الوقت الوقت مهم في النجاح والوصول الي هدفك أن الوقت هو العامل الأساسي في حملك أو هدفك أو وجهتك يجب أن تنظم وقتك جيدا بكون وقت لا تكون هناك خريطه لا يكون هناك اهداف لا تكون هناك مقياس للنجاح أو التقدم وقتك هو سلاحك في النجاح والوصول يجب تنظيم الوقت بشكل جيدا جدا تنظيم متوسط لا يكون مجهد لك ايضا لا يكون ضعيف النتيجه يكون مناسب الي ظروفك وعملك وحياتك نظم وقتك سوف تندم حياتك الوقت أهم عامل في عوامل النجاح يجب أن تفهم هذا جيدا الوقت سلاح الناجح وعدو الفاشل اغتنم وقتك جيدا ولا تضيع اي وقت ابدا الان سوف تصل إلي وجهتك والي هدفك في النهايه .


------------


"اقرا ايضا الاستقرار النفسي والاجتماعي "

(6)



"( الاهتمام بالصحه الجسديه والنفسيه )"



.من أهم أسباب النجاح وسر من اسرار النجاح هو الاهتمام بالصحه الجسديه والنفسيه فهو هام جدا بالنسبه للوصول الي النجاح الصحه النفسيه تعد أهم عامل في النجاح بدون الحاله النفسيه والامل والإيمان بالله والايمان بنفسك انك ناجح لم تصل من أهم أسباب النجاح هو الامل التفائل العنايه بنفسك الصحيه والنفسيه كما يقول المثل المصري الشهير "( العقل السليم في الجسم السليم)"لو انك صحتك الجسديه متعبه لن تصل الي هدفك لو أن صحتك النفسيه متعبه لن تصل الي هدفك يحب الحفاظ عليهم جيدا قدر المستطاع يجب أن يكون من ضمن أهدافك هو تحقيق أهداف لصحتك وحالتك النفسيه يجب أن يتمشي هذا مع الأهداف الاخري العمليه وأهداف النجاح أن الحاله النفسيه هامه جدا للتحقيق النجاح .


------------


(7)



"( الاهتمام بمظهرك )"



. من أسباب النجاح  الاهتمام بالمظهر العام بما في ذلك جسمك لعب الرياضه سوف يعطيك ثقه في نفسك أكثر أيضا سوف يعطيك احساس انك تتحكم في نفسك اكتر تمتلك حياتك سوف تلاحظ هذا عندما تبدأ في تخفيف هذا ايضا الاهتمام بنظرك في لابسك واناقتك عليها عامل كبيرا جدا في النجاح والوصول إلى هدفك أن الناس احب النظر الجميل الأنيق كما انا الناس تحب المنسق والمرتب كلما اهتمت بمظرهك كنت في نظر الناس ناجح في نظر نفسك ناجح سوف يكون هذا دافع قوي لك الي تحقيق النجاح والوصول الي هدفك ووجهتك سوف تلاحظ ذلك عندما تبدأ في هذه الخطوات سوف تصل في النهايه الي هدفك ووجهتك انها من اهم اسرار وطرق النجاح .


------------


(8)



"( اختيار شريك حياتك بشكل مناسب )"



.من أهم أسباب النجاح هو اختيار شريك حياه مناسب هذا المبدأ متبع أكثر في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والمملكة المتحدة انجلترا هم يهتمون جدا بالحياه العائله أن علماء التنميه البشريه ومجال النجاح في أروبا الاهتمام بالعائلة والاهتمام باختيار شريك الحياه هناك دورات هناك في مجال اخنيار شريك الحياه ان من أهم أسباب النجاح هو اختيار شريك حياتك بشكل سليم فهو يساعد جدا علي النجاح سوف اقول لك مثل هل هناك شخص ناجح عهده مشاكل عائله أو منفصل قليل أما الحياه الزوجيه الناجحه في الغالب يكون ناجح في حياته العمليه كما أن ناجح في الحياه العائليه انها منظومه سهله في منظومه اسباب وأسرار النجاح أنه موضوع هام جدا في أسباب النجاح .


----------


(9)



"( الحب والايمان بنفسك )"



.من أسباب النجاح وأسرار النجاح أيضا أن تحب نفسك أو أومن بها طعبا بعد الإيمان بالله والدعاء الي الله بالنجاح والتوفيق لأن النجاح والتوفيق بيدا الله وحده سبحانه وتعالى ثم تأخذ بالاسباب يجب أن تحب نفسك كيف تحب نفسك أن تحب شكلك وظروفك وصحتك بدون هذا لن تنجح يجب أن تفهم نفسك أو تفهم قدراتك حتي تفهز اقصر طريق للنجاح والتفوق هو ايمانك بنفسك أن تحب نفسك هناك أيضا محاضرات وكتب للدكتور ابراهيم الفقي عن أهم أسباب النجاح تشرح ذلك بالتفاصيل لمن ارد الاطلاع عليها الموضوع هام جدا فهو من أهم أسباب النجاح يحب أن تتصالح مع نفسك أن تسامح من أساء إليك حتي تركز في هدفك ووجهتك الوصول إلي النجاح .


-----------


(10)



"( تقبل الفشل وتقبل النقد )"



.من اهم اسرار النجاح وسر من اسرار النجاح ربما يكون الأهم في طريق النجاح هو تقبل الفشل تقبل النقد كيف يكون هذا سوف تقابل فشل والم ونقد وربما أكثر توقع هذا يجب أن تعرف أن الطريق ربما يكون صعب لكن ربما يكون هناك فشل والم معظم الناجحين في العالم كانو فاشلين في حياتهم كما ذكرنا في أول الموضوع مثل بيل غيتس رئيس شركه مايكروسوفت اكبر  شركات العالم  اكبر شركات الولايات المتحدة الأمريكية طريق النجاح بوجود به الم وفشل نقد سوف تقابل من يقولك لك انك فاشل أو انك تحلم بدون حقيقه أو النقد الإيجابي سوف يكون هناك نقد يودي الي النجاح أو يشكل نصائح اكبر من انها نقد تقبل هذا فكر فيه بشكل منطقي إن كان النقد بناء إذا يمكن أن تفكر فيه بشكل ايجابي وفعال أما الفشل تقبله أنه أول طريق النجاح أما النقد السبلي ابتعد عنه إلي أن تصل إلي وجهتك وتحقق هدفك فقط ركز في وجهتك وهدفك سوف تصل في النهايه .



-----------


"( ملحوظه هامه )"


.لا تستعجل الهدف ولا تضغط علي نفسك فقط حسب قدرتك وصحتك وعملك ارسم خريطه تكون مناسب في المتوسط لك مناسبه من ظروف حياتك إن أسباب النجاح تاتي بأهداف تحقق مع الوقت حتي تصل إلي وجهتك لا تستعجل ولا تستلم حارب من اجل ما تريد انها حياتك وحلمك لا تتنازل عنهم ابدا من اراد النجاح يحارب حتي يصل لا تستلم لا ترجع فقط حقق هدفك ووجهتك انت تملك حياتك إن لم تحارب من اجلك مستقبلك وحياتك وصحتك متي تفعل ابدا في تحقيق حملك ابدا الان سوف تصل في النهايه .


-----------


.التصنيف :اسرار النجاح , تطوير الذات , طريق النجاح ابراهيم الفقى.


-----------


"( المراجع والمصادر)"


".اسرار النجاح للدكتور ابراهيم الفقي."


".موقع جوجل("googel") ."


".موقع "( wikipedia )"


".كتب عن التنميه  البشريه ومجال النجاح."


1. العادات السبع للناس الأكثر فعالية، ستيفن كوفي.


2.أغنى رجل في بابل، جورج كلاسون

 


3.4ساعات عمل في الاسبوع تيموثي فيريس


4. فكر فتصبح غنياً، نابليون هيل


5. كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس، ديل كارنيجي



6. مدير الدقيقة الواحدة ، كينث بلانشرد وسبنسر جونسون


7.مفتاح النجاح: العادات اليومية للأغنياء، توماس كورلي



8. قوة العادة. لماذا نعيش ونعمل بهذه الطريقة، وليس بطريقة أخرى، تشارلز داهيغ


9. من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟، سبنسر جونسون


10. من الصفر إلى واحد: ملاحظات حول بداية العمل أو كيفية بناء المستقبل، بيتر تيل


---------



شكرا لكم علي حسن المتابعه الرائعه.

🌹

.اذا كان هناك أي استفسار او سؤال او طلب برجاء ترك تعليق سوف يتم الرد عليكم في اقرب وقت ممكن شكرا لكم.


---------


www.worldegy.com 


--------







reaction:

تعليقات